أخبار عاجلة

لقاء بين “الجمهورية القوية” والسفير الصيني… وهذا ما تم بحثه

لقاء بين “الجمهورية القوية” والسفير الصيني… وهذا ما تم بحثه
لقاء بين “الجمهورية القوية” والسفير الصيني… وهذا ما تم بحثه

أجرى أعضاء من تكتل “الجمهورية القوية” اجتماعًا افتراضيًا عبر الـzoom مع سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان، وذلك “في اطار متابعة الخطوات التي بدأها نواب التكتل باتجاه الامم المتحدة عبر رفعهم كتابا الى الامين العام انطونيو غوتيرتش مطالبين باسم الشعب اللبناني بانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تتابع التحقيق بانفجار المرفأ”. وضم الاجتماع النائبين انطوان حبشي وإدي أبي اللمع ورئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان ومستشار رئيس الحزب ايلي خوري.

وبحسب بيان التكتل، “وبعد نقل تحيات رئيس الحزب سمير جعجع الى السفير الصيني، شرح الوفد القواتي وجهة نظر الحزب ومضمون الكتاب الذي رفعه التكتل للامين العام والاسباب الموجبة الضرورية لانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تساعد في التحقيق بشكل علمي ومتجرد بعيدا من التدخلات السياسية التي ما زالت تعيق التحقيق بعد ستة اشهر من الانفجار”.

وقدم الوفد إلى السفير نسخة من الكتاب، “آملين دعم الصين لخطوة التكتل كونها عضوا دائما في مجلس الأمن، توخيا للوصول الى الحقيقة ومحاسبة المجرمين المسؤولين عن الانفجار، عل العدالة الحقيقية تعزي أهل الضحايا والجرحى وأهالي الأحياء المنكوبة في بيروت”.

من جهته، أبدى السفير الصيني “تعاطفه الانساني والوجداني مع ضحايا الانفجار وتضامنه مع سكان بيروت ووعد بنقل كتاب نواب حزب القوات الى حكومته في بيجين والى مندوب الصين في الأمم المتحدة”.

وشكر الوفد دولة الصين على “كل ما تقدمه من مساعدات إغاثة طبية وغذائية الى الشعب اللبناني”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 50% من النساء بـ57 دولة محرومات من “الاستقلالية الجسدية”
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد