طهران تعلن رفضها لعقد اجتماع مع دول 4+1 بمشاركة واشنطن

طهران تعلن رفضها لعقد اجتماع مع دول 4+1 بمشاركة واشنطن
طهران تعلن رفضها لعقد اجتماع مع دول 4+1 بمشاركة واشنطن

أعلنت إيران رفضها مقترحا أوروبيا لعقد اجتماع غير رسمي مع دول 4+1 بمشاركة الولايات المتحدة.

وكشفت الخارجية الإيرانية أنه بناء على المواقف الأخيرة وإجراءات الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فإن طهران تعتبر الوقت غير مناسب لعقد الاجتماع غير الرسمي الذي اقترحه منسق السياسة الخارجية الأوروبية جوزيف بوريل.

ورأت الخارجية أنه لم يطرأ أي تغيير على مواقف وسلوك أميركا وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لم تتخلى عن سياسة الضغوط القصوى التي بدأها ترامب، واعتبرت أن إدراة بايدن لم تعلن عن تعهدها بتنفيذ كافة التزاماتها في الاتفاق النووي والقرار 2231.

وأكدت أن تنفيذ الالتزامات من قبل جميع الأطراف في الاتفاق النووي ليس مسألة تحتاج إلى تفاوض ومقايضات، وأن جميع المفاوضات تمت قبل خمس سنوات.

وأشارت إلى أن الطريق إلى الاتفاق النووي واضح للغاية ويمر عبر إلغاء اميركا عقوباتها غير القانونية والأحادية الجانب والعودة إلى التزاماتها، مبينة في السياق أن طريق العودة إلى الاتفاق النووي ليس بحاجة إلى مفاوضات أو قرار من مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشددة على أن إيران سترد على الأفعال بالأفعال وستتجاوب بما يتناسب مع رفع العقوبات.

وأضافت الوزارة أن طهران ستعود إلى الالتزام بتعهداها في الاتفاق النووي في حال رفع العقوبات، مؤكدة أن إيران ستواصل مشاوراتها الوثيقة مع الدول الأعضاء الحالية في الاتفاق النووي، وكذلك مع السيد جوزيف بوريل كمنسق للجنة المشتركة في الاتفاق، سواء بشكل ثنائي أو متعدد الأطراف.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية أن طهران سترد على الأعمال والسلوكيات العدائية من قبل واشنطن بنفس الشكل والطريقة.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وهبه التقى وزيرة الثقافة والرياضة اليونانية… هذا ما اتفقا عليه
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد