معلوف: “التيار” سيكون في الشارع إلى جانب الناس

معلوف: “التيار” سيكون في الشارع إلى جانب الناس
معلوف: “التيار” سيكون في الشارع إلى جانب الناس

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدي معلوف أن “الأمور أصبحت أكثر وضوحاً وظهر من يعطل تشكيل الحكومة”، مشدداً على أن “تحريك الرئيس المكلف سعد الحريري للناس في الشارع سيزيد الضغط عليه”.

وأضاف، في حديث لإذاعة صوت المدى: “ردة فعل الحريري وتيار المستقبل اوضحت كل الامور بعدما حاول افتعال “مشكل” مع “حزب الله” ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط”، لافتاً إلى أن “الحريري عاد إلى لعبة المحاصصة وهو لا يعطي أحداً ما يريد انما الدستور اللبناني هو من يعطي الصلاحيات ويحدد عدد الوزراء لرئيس الجمهورية”.

وتابع: “الحريري وتياره السياسي هما العمود الفقري للنظام الاقتصادي الذي نعاني منه اليوم “ما يفكر حالو كارلوس غصن السياسي”، كاشفاً عن أن “الحريري لم يعد يملك الحجج ولا يمكنه الاستمرار في استغلال وجع الناس”.

ولفت إلى أن “التيار الوطني الحر يطالب منذ سنوات بالتدقيق الجنائي وهذا الموضوع اليوم هو عنوان معركة الرئيس العماد ميشال عون لأنه سيكشف كل الامور”.

وذكّر معلوف بـ”الخطة الاقتصادية التي تحدث عنها رئيس التيار النائب جبران باسيل عام 2019″، لافتاً إلى أنه اتهم حينها بتعطيل الموازنة. وقال: “وآل الحريري اعتبروا ان الخطط الاقتصادية من حصتهم ولا يمكن لاحد الاقتراب منها”.

وشدد على أن “التيار في النهاية سيكون بالشارع الى جانب الناس الذين يحتجون على السياسات الفاسدة”، سائلاً: “لماذا تم حصر التدقيق الجنائي بسنة واحدة”؟

وختم معلوف حديثه مطالباً باقرار قانون استقلالية القضاء، مضيفاً: “اذا كان هذا القانون بلجنة يرأسها نائب القوات جورج عدوان لماذا نطالب نحن بذلك؟! عليهم احترام عقول الناس والمعايير في التشكيلات القضائية من اجل الوصول الى قضاء مستقل”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد