سبل تفعيل وتطوير الزراعة بين عز الدين ومرتضى

سبل تفعيل وتطوير الزراعة بين عز الدين ومرتضى
سبل تفعيل وتطوير الزراعة بين عز الدين ومرتضى

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب الشيخ حسن عز الدين، وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة، وبحث معه في سبل تفعيل وتطوير الزراعة ومساهمتها في الحركة الاقتصادية المنتجة.

وأفاد بيان لمكتب عز الدين، بأن “النائب عز الدين، شدد في خلال اللقاء على ضرورة تسهيل تصدير ما تبقى من كمية الموز المتفق عليها إلى سوريا، والحمضيات إلى الخارج لا سيما العراق، والتي تعتبر مصدرا رئيسيا للعديد من المزارعين، بما يحفظ حق المزارعين في التصدير ويضبط ارتفاع الاسعار في الداخل اللبناني ويخفف من الأعباء المادية عن المواطنين”.

وأشار إلى “ضرورة استمرار الدعم على المواشي والدواجن والأبقار والأغنام، بما يسمح للمزارعين الاستمرار في أعمالهم ودورهم الايجابي في تطوير الزراعة ونموها وإسهامها في تنمية الحركة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الأمن الغذائي الوطني، مبديا تخوفه من أن يؤدي رفع الدعم الى ارتفاع هائل في الأسعار”.

كما شدد على ضرورة أن “تدعم وزارة الزراعة المواطنين الذين يرغبون باستصلاح أراضيهم، وتساعدهم على تخفيف الأعباء الإدارية والمالية عنهم. ودعا الافرقاء السياسيين الى الاستمرار في بذل الجهود لتذليل ما تبقى من عقبات امام ولادة حكومة جديدة تجنب لبنان الانهيار التام وتؤسس لاصلاحات جذرية وجدية”.

 

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنبلاط: سنستمر بالمواجهة
التالى زحمة الملفات الخلافية تُنذر بارتفاع حاد للمخاطر