أخبار عاجلة

دياب استقبل وزير الصحة العراقي

دياب استقبل وزير الصحة العراقي
دياب استقبل وزير الصحة العراقي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، وزير الصحة والبيئة العراقي الدكتور حسن التميمي، على رأس وفد.

وشدد دياب خلال الاجتماع على “أهمية تطوير إطار التعاون بين لبنان والعراق”، منوها بـ”وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته، حيث كان بين أولى الدول التي سارعت إلى تقديم المساعدة بعد انفجار مرفأ بيروت”. وتمنى “تسريع العمل بآليات التعاون في مختلف القطاعات، إضافة إلى استعجال تطبيق القرار العراقي بشأن تزويد لبنان بالنفط من العراق”.

كما شكر “القيادة العراقية ورئيس الحكومة مصطفى الكاظمي والحكومة والشعب العراقي على وقوفهم إلى جانب لبنان”.

وبعد اللقاء صرح الوزير التميمي قائلا: “تشرفنا بلقاء رئيس حكومة لبنان الشقيق، ونقلنا تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. وأثنى الرئيس دياب على دعم العراق وحكومة العراق لجهود وزارة الصحة ودعم الشعب اللبناني بالمساعدات الطبية لمواجهة جائحة كورونا. كذلك ناقشنا مستقبل التعاون بين البلدين وزيارة رئيس حكومة لبنان إلى العراق للقاء دولة رئيس الحكومة العراقي على رأس وفد حكومي كبير، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.”

وأشار إلى أنه “أطلعنا الرئيس دياب على المناقشات التي جرت بين وزارتي الصحة العراقية واللبنانية حول التعاون في مختلف القضايا الصحية، لا سيما في مجالات الاستفادة من الخبرات المتبادلة بين البلدين، كالسياحة الطبية والتدريب المشترك للكادرات الطبية والصحية والتمريضية والإدارية وإدارة المستشفيات في البلدين الشقيقين”.

وختم: “نأمل أن تكون الزيارة القادمة لمعالي وزير الصحة اللبناني إلى جمهورية العراق لإتمام هذه الاتفاقيات والمباشرة بتطبيقها، من أجل رفع المستوى الصحي لبلدينا العزيزين”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية: نقف إلى جانب الأردن ونساند قرارات الملك عبدالله
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد