الجيش الإسرائيلي يعلن الحصول على طائرة استخباراتية جديدة

الجيش الإسرائيلي يعلن الحصول على طائرة استخباراتية جديدة
الجيش الإسرائيلي يعلن الحصول على طائرة استخباراتية جديدة

أعلن المتحدث الإقليمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تسلم الجيش، اليوم الأحد، طائرة استخبارية عسكرية من طراز “أورون”، مؤكدا أنها “الأكثر تطورا من نوعها في العالم”.

واشار أدرعي في بيان الى أنّ “قاعدة نفاتيم الجوية تسلمت اليوم طائرة استخباراتية عسكرية تسمى بـ[أورون]، وتعتبر الأكثر تطورا من نوعها في العالم”.

واوضح أدرعي أنه “تم تطوير هذه الطائرة بناء على العبر التي تم استخلاصها من مهام قتالية في السابق. وتم تخطيط الطائرة للتجاوب مع تحديات قد واجهتها القوات خلال نشاطات عسكرية في السابق”.

وأضاف أدرعي أن “الطائرة تُمكن جيش الدفاع من الحفاظ على تفوقه الاستخباراتي النوعي من خلال نظام ذكاء اصطناعي”، لافتًا إلى أنه تم “تركيب منظومة رادار متقدمة في الطائرة إلى جانب منظومات استخباراتية أخرى تمكنها من توفير المعطيات والمعلومات عن قوات العدو في كافة الأحوال الجوية والرؤية المختلفة كما أنها تعزز التنسيق بين أذرع الجيش المختلفة في الميدان”.

ونقل المتحدث باسم الجيس الإسرائيلي ما قاله قائد سلاح الجو الإسرائيلي عاميكام نوركين إن “جيش الدفاع وسلاح الجو يمتلك إمكانيات جمع معلومات متنوعة، لكن طائرة أورون ستساهم في تعزيز تفوقنا وقدراتنا على العمل في الدائرتين الثانية والثالثة، والتنقل بين الجبهات بوتيرة عالية ولمدة زمنية أطول”.

وأكد على أنّ “تسلم طائرة أورون سيزيد من فعالية سلاح الجو وسيضيف قدرات إضافية تشغيلية واستراتيجية لسلاح الجو، والتي ستضمن مواصلة الحفاظ على تفوقه الجوي في منطقة الشرق الأوسط وحماية أجواء دولة إسرائيل وأمنها”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إليكم نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج بمصر
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد