أخبار عاجلة

قطاع النقل البري يعتصم: لإلغاء المعاينة الميكانيكية وإلا!

قطاع النقل البري يعتصم: لإلغاء المعاينة الميكانيكية وإلا!
قطاع النقل البري يعتصم: لإلغاء المعاينة الميكانيكية وإلا!

حذر رئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس، من أنه في حال “لم يقرر وزير الداخلية وقف المعاينة والدفع مباشرة في النافعة فسنذهب يوم الاثنين المقبل الى اقفال مراكز المعاينة الميكانيكية وندعو الشعب اللبناني الى وقف سياراتهم أمام المراكز والتعاون معنا”.

وتوجه طليس إلى وزير الداخلية بالقول: “المناصب لا تدوم ويؤسفني ان أقول إنه للمرة الأولى وفي عهدك لم تصل التظاهرات والمسيرات السيارة الى أمام باب وزارة الداخلية و”انت مارق مرقة طريق متلك متل غير وزراء”، وتابع: “قطاع النقل البري لم يكن يوماً مشاغباً ومخرّباً و”يا حيف على هيك دولة وزير داخليتها يوصل لوقت يطربق أبواب ويسكر طرقات على حالو” وما حصل اليوم معيب”.

ولفت طليس إلى ان “أسعار المحروقات وقطع السيارات لم تعد محمولة والدولة تبحث في موضوع رفع الدعم والمساعدات لذا فلتبدأ بالأولويات”، مضيفا: “لسنا حريصين على إذلال أهلنا على أبواب المعاينة الميكانيكية والاعفاء 70 الى 90 في المئة للخاص لا يبرر أبداً إبقاء المعاينة على ما هي عليه”.

وكانت قد انطلقت مسيرة للشاحنات والصهاريج والفانات من مستديرة الدورة باتجاه وزارة الداخلية والبلديات، للانضمام الى التجمع المركزي الذي دعت اليه اتحادات ونقابات قطاع النقل البري.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استدعاء جديد للرئيس الموريتاني السابق بتهم فساد
التالى مقتل 9 شرطيين أفغانيين بهجوم لـ”طالبان” و24 عنصرا من الحركة