مكتب البيئة في “القوات” يتابع ملف الـ”ASBESTOS”

مكتب البيئة في “القوات” يتابع ملف الـ”ASBESTOS”
مكتب البيئة في “القوات” يتابع ملف الـ”ASBESTOS”

أشار مكتب البيئة في “القوات اللبنانية” إلى أنه “بعد ان كشف عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص عن وجود كميات كبيرة من الألواح التي تحتوي على مادة الـ”Asbestos” ممزوجة بالردميات الناتجة عن انفجار مرفأ بيروت، ومرمية كنفايات بشكل عشوائي بالقرب من ملعب كرم الزيتون في الأشرفية، كلّف رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع مكتب البيئة في الحزب متابعة الموضوع لدى المراجع المختصة والتأكد من وصوله الى خواتيم آمنة وفق القواعد الصحية والبيئية”.

وأضاف، في بيان: “من المعروف ان مادة الـ”Asbestos” هي مادة مُسرطنة من الفئة “1” الاعلى خطورة على الانسان وفق تعريف الوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC التابعة لمنظمة الصحة العالمية، ويتسبب تنشقها بالعديد من الأورام الخبيثة والأمراض السرطانية. يُذكر أن وزارة البيئة كانت قد أصدرت العام 1996 قراراً يمنع استيراد المادة ويحظّر استعمالها”.

وتابع: “عليه، فقد قام مكتب البيئة في “القوات” بمراجعة المعنيين وفي طليعتهم مدير عام البيئة وأبلغه إصرار الحزب ورئيسه على البدء فورا وتلقائيا بمعالجة هذا الملف، واقتراح الخطط اللازمة، وبالتالي رفع الضرر الحتمي الذي قد ينتج عن التأخير أو الإهمال. ويقوم مكتب البيئة بمتابعة الموضوع لدى كافة المراجع لدرء أي خطر قد ينال من سكان بيروت وأهلها، الذين كفاهم من الكوارث ما طالهم”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المطران بو نجم: آن أوان بناء الدولة
التالى إصابة صحناوي بكورونا