الأسمر: نعيش حالة فوضى عارمة

الأسمر: نعيش حالة فوضى عارمة
الأسمر: نعيش حالة فوضى عارمة

أشار رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إلى أنهم “بدأوا بنوع من الاضرابات القطاعية ويقومون بجولة مشاورات مع كل القطاعات الاقتصادية للتحضير ليوم وطني شامل”،.

وأضاف، في حديث لـصوت لبنان”: “يجب التخطيط لعمل جدي يعطي نتيجة. فكل التحركات التي حصلت منذ سنة ونصف ولغاية اليوم على الارض لم تعط اي نتيجة وبقي المسؤول بعقلية المحاصصة ومصالحه على حساب الشعب اللبناني، كما اننا نرى مبادرات دولية وعربية لم تؤد الى شيء. ونحن نقوم بكل ما نستطيع القيام به في ظل انقسام عامودي وافقي في المجتمع اللبناني لم يشهد مثيلا له”.

ولفت الى ان “الاتحاد العمالي العام هو مرآة المجتمع ومارس حقه بالاضراب منذ مدة تحت شعارات منها: تأليف حكومة وعدم رفع الدعم إلا بوجود خطة بديلة”، مشيرًا إلى أن “جندة الاتحاد كبيرة وضخمة وكون الانهيار كبير الاتحاد بحاجة الى مؤازرة والتفاف حوله من كل فئات الشعب اللبناني”.

وتابع: “مطالبنا بتعديل قرار حظر التجول خلال شهر رمضان هو نمط من التعاطي الذي يحصل معنا ومع الهيئات الاقتصادية، اي ان الاجتماعات تحصل لتقرير مصير قطاعات دون وجود المعنيين عنها”، وقال: “نعيش حالة فوضى عارمة”.

وختم: “إن العمل النقابي هو عمل متدرج والاتحاد العمالي العام ليس ملكا لاي فئة سياسية ولا يتبع احد. ونحن منفتحون على اي فريق سياسي يحب التعاون معنا”.

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعد لعون: التاريخ لن يرحم
التالى محكمة تركية ترفض حل حزب معارض موالٍ للأكراد