دولة متأهلة إلى كأس العالم 2022 تواجه خطر الاستبعاد

دولة متأهلة إلى كأس العالم 2022 تواجه خطر الاستبعاد
دولة متأهلة إلى كأس العالم 2022 تواجه خطر الاستبعاد

قدّم الاتحاد التشيلي لكرة القدم شكوى للاتحاد الدولي “فيفا” ضد الإكوادور زاعماً أنها استخدمت جواز سفر وشهادة ميلاد مزيفين لأحد لاعبيها، مما يثير الشكوك حول مشاركتها في مونديال قطر.

وأكد الاتحاد التشيلي، الذي فشل منتخبه الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، أن “الظهير بايرون كاستيو لا يحمل الجنسية الإكوادورية، بل ولد في كولومبيا، ليتقدم بشكوى إلى فيفا بشأن استخدام شهادة ميلاد مزورة وإعلان كاذب عن العمر وجنسية مزورة”.

وأوضح الاتحاد التشيلي في بيان، أنه “لا يمكن لعالم كرة القدم أن يغض الطرف عن الكثير من الأدلة ولا يمكن قبول ممارسة المخالفات الجسيمة والمتعمدة في تسجيل اللاعبين، خاصة عندما يتعلق الأمر بمسابقة عالمية. يجب أن يكون اللعب النظيف داخل وخارج الملعب”. وتزعم شكوى تشيلي أن كاستيو ولد في مدينة توماكو الكولومبية في 25 حزيران 1995، وليس في مدينة بالاياس الإكوادورية في 10 تشرين الثاني 1998.

وارتدى كاستيو البالغ 23 عاماً قميص منتخب الإكوادور دون 17 عاماً و20 عاماً قبل أن ينضم إلى المنتخب الأول، فشارك لأول مرة في أيلول 2021 ولعب في 8 مباريات في تصفيات مونديال قطر، وساهم في أربعة انتصارات مقابل تعادلين ومثلهما هزيمة. وأقر الفيفا بأنه “تلقى شكوى رسمية من الاتحاد التشيلي”، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التعليقات. وذكرت تقارير من الإكوادور في 2021، أنه تم قبول كاستيو مواطنا إكوادوريا، ما يمكنه من اللعب للمنتخب الوطني.

بدوره نفى الاتحاد الإكوادوري ما اعتبرها “شائعات لا أساس لها” تهدف إلى زعزعة استقراره من الذين يريدون منع مشاركته في نهائيات قطر. وفي حال قبل “الفيفا” شكوى اتحاد تشيلي وأعلن فوز منتخبه الوطني بالمباراتين، فان ذلك سيسمح له بحجز مركز مؤهل للنهائيات، علما أن القرعة أوقعت منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى إلى جانب قطر المضيفة والسنغال وهولندا.

واحتلت تشيلي المركز السابع في المجموعة المشتركة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للعرس الكروي في قطر، متأخرة بفارق 7 نقاط عن الإكوادور صاحبة المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المونديال، لترافق البرازيل المتصدرة والأرجنتين والأوروغواي. وتخوض البيرو الخامسة ملحقا دوليا مع الفائز بين الإمارات وأستراليا في 13 يونيو المقبل على استاد أحمد بن علي في قطر.​

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوداد يضع قدماً في نهائي أبطال إفريقيا
التالى بالفيديو ـ لاعب يبكي بعد إهداره ركلة جزاء ‏