أخبار عاجلة
مرة جديدة… توقيف وديع الشيخ في البقاع -
انطلاق سيرة مارلين مونرو على “نتفليكس” -
بالفيديو: رونالدو يتعرض لإصابة شديدة -

لاعب كرة قدم ينقذ حياة منافسه من الموت في إنكلترا

لاعب كرة قدم ينقذ حياة منافسه من الموت في إنكلترا
لاعب كرة قدم ينقذ حياة منافسه من الموت في إنكلترا

في حادثة فريدة من نوعها، تمكّن مدافع فريق ​آسي دونستابل​، ​ألاسان آن​، في أحدى دوريات الهواة في ​إنكلترا​، من إنقاذ حياة بوتشو مينديز ​كالوكان​ لاعب هيرتفورد تاون، خلال مواجهة الفريقين الأسبوع المقبل.

وتعرض كالوكان لسكتة قلبية خلال المباراة، لكن لحسن حظّه، صودف أن ألاسان آن كان قد دخل كبديل في الشوط الثاني، وهو يعمل كأخصائي علاج طبيعي في مستشفى واتفورد العام.

قام اللاعب الطبيب إن جاز التعبير على اثر ذلك، باستخدام مزيل الرجفان وإدارة الإنعاش القلبي الرئوي للاعب، لينجح في انقاذ حياته.

وقال ألاسان آن في تصريحات نشرتها شبكة سكاي، إنه “بعد سقوط كالوكان على الأرض وتدخل الطاقم الاسعافي للفريقين، شيئا ما في رأسي حثّني على التوجه نحوهم، لذلك ركضت لأرى ما إذا كانوا بحاجة إلى المساعدة، وعندما وصلت إلى هناك، كان في وضع التعافي ويلهث بحثاً عن الهواء. كانوا يحاولون تهدئته، لكنني أدركت أنه لم يكن يتنفس وقمنا بوضعه على ظهره حتى نتمكن من الحصول على الفك مفتوح ومجرى الهواء مفتوح”.

وتابع أن نبضه كان خفيفاً جداً، قبل أن يطلب احضار جهاز تنظيم ضربات القلب وتقديم الإنعاش القلبي الرئوي ومن الفم إلى الفم، بالإضافة إلى جهاز الصدمات، وبعد كل هذه الإجراءات استطاع اللاعب أن يبقى أن على قيد الحياة قبل وصول سيارة الإسعاف التي نقلتها إلى المستشفى.​

يلفت موقع "المصدر العربي" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب أجنبي جديد ينضم إلى “القلعة الخضراء”
التالى رابطة “سيري أ” تعتمد تدابير لتوفير الطاقة