سياسة

الدخان يغطي سماء كاليفورنيا بسبب الحرائق!

إندلعت حرائق كبيرة في مناطق واسعة من جنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية، وغطت سحب الدخان الكثيفة السماء، وسط موجة حر شديدة مهددة عشرات الآلاف من المنازل والمباني.

وإستخدم رجال الإطفاء الجرافات والمروحيات والطائرات في مقاطعة أورانج خلال محاولات السيطرة على حريق سريع الانتشار بدأ الاثنين وانتشر إلى حوالي 8 كيلومترات مربعة في غضون ساعات قليلة فقط، ووفقًا لـ”أسوشيتد برس”.

وبحلول الثلثاء، التهم الحريق أكثر من 36 كيلومترًا مربعًا واستمر بشق طريقه عبر تضاريس جبلية إلى مقاطعة ريفرسايد المجاورة دون أن تنجح طواقم الإطفاء باحتوائه، حسبما ذكر ستيف كونشاليدي، قائد فوج الإطفاء في مقاطعة أورانج.

كما امتد الحريق إلى بعض أبراج الاتصالات ودمرها بشكل كامل، رغم أن المسؤولين قالوا حتى الآن إنهم لم يتلقوا تقارير عن الأضرار التي تعطل إشارات الاتصالات الخاصة بالشرطة أو الإطفاء في المنطقة.

ووفقًا للسلطات المحلية، أصيب اثنان من رجال الإطفاء بجروح أثناء أداء مهماتهم كما أصيب مواطن بالاختناق خلال استنشاق الدخان وجرى نقلهم جميعا للعلاج في المستشفى.

وقالت سيدة من المقاطعة إن “ألسنة النيران كانت ظاهرة بشكل واضح تتصاعد فوق التلال. لقد أصبح الأمر مخيفا بعض الشيء الآن”، مضيفة أنها “تثق في أن الطواقم ستتمكن من السيطرة على الأمور وأن رجال الإطفاء يطلعونهم على آخر المستجدات”.

زر الذهاب إلى الأعلى